المخيمات الصيفية أفاق ومستقبل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي


منهج تربوية وبيداغوجية جديد للمخيمات الصيفية بالجزائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الضــــــــــــــــــــــروريات والكماليات وأبيات مـــــــــــن الحكمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إكرام
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
الموقع : mbm1.yoo7.com

بطاقة الشخصية
الأهداءات: 1

مُساهمةموضوع: الضــــــــــــــــــــــروريات والكماليات وأبيات مـــــــــــن الحكمة    الجمعة سبتمبر 24, 2010 8:41 pm

الضروريات والكماليات وأبيات من الحكمة


اللهم إني أسالك القصد في الغنى والفقر

هذا عنوان كبير في حياة العقلاء

لا ينفقون إلا فيما يحتاجون إليه

ويقبضون أيديهم عن الكماليات

ولو كانوا في بحبوبه

والمثل الدمشقي يقول

من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه

ومن أحسن الأمور الاتزان والادخار إلى أيام الشدة

ولو كنت في بحبوبه عيش

أما الذين يلهثون في حياتهم وراء الكماليات فهم في نصب وهم

قد يأتي عليهم أيام يسعون وراء من يقرضهم

فيكونوا في ذل الدَين


أبيات في الحكمة


ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها
إن السفينة لا تجري على اليبس

****

حياك من لم تكن ترجو تحيته
لولا الدراهم ما حياك إنسان

***

خذ ما تراه ودع شيئا سمعت به
في طلعة البدر ما يغنيك عن زحل

***

الخير لا يأتيك متصلا
والشر يسبق سيله مطره


في إنتضار ردودكم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الجزائر حبيبتي
لو خيروني بين حبيبتي والجزائر لاخترت حبيبتي...
ليس لأني لا أحب الجزائر...
بل لأن حبيبتي هي الجزائر،،،
يسألوني لماذ أحــب الجزائر؟!!
ما أغباهم كأنهم يسألونني لماذا اتنفس...أعشقــك
يا جزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mbm1.yoo7.com
 
الضــــــــــــــــــــــروريات والكماليات وأبيات مـــــــــــن الحكمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المخيمات الصيفية أفاق ومستقبل  :: منتدى المواهب العام-
انتقل الى:  
زوار المنتدى



انت الزائر رقم :
 
 
2010